اسم الكليه

عن الكلية

شعار جامعة القصيم

كيف أصبح متفوقاً!

كيف أصبح متفوقاً!المزيد

كيف أصبح متفوقاً!

Unaizah_372

Unaizah_372المزيد

Unaizah_372

مشروع التخرج

مشروع التخرجالمزيد

مشروع التخرج

Coop training_371

Coop training_371المزيد

Coop training_371

survey2

survey2المزيد

survey2

3_departments2

3_departments2المزيد

3_departments2
Skip Navigation Linksكلية الهندسة بعنيزة >

نشأة الكلية

​​​النشأة:
 
تأسست كلية الهندسة بعنيزة عام 1431هـ وفقا لقرار الإنشاء رقم (18/62/1431)، وتعتبر إحدى المؤسسات العلمية المهمة في محافظة عنيزة، وإحدى أهم الكليات التطبيقية في جامعة القصيم؛ لما لها من دور بارز في إعداد كوادر مؤهلة في مختلف التخصصات الهندسية المواكبة لاحتياجات​ التنمية ومتطلبات القطاعين العام والخاص.
 
بالتزامن مع قرار إنشاء كلية الهندسة تم فتح أول قسم علمي فيها وهو قسم الهندسة المدنية والذي يعتبر من أكبر الأقسام العلمية في الكلية. تلى ذلك خطوات متتالية للتوسع في الكلية من خلال افتتاح أقسام جديدة حيث تم افتتاح قسم الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة الميكانيكية.
 
يوجد عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية لتغطية المتطلبات الأساسية بما يخدم تخصصات العلوم الهندسية، كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والرسم الهندسي والورش وغيره.
ولكي تصبح الكلية شريكا فاعلا في مجالات الصناعة المتعددة تسعى كلية الهندسة بعنيزة لتقديم وتحديث برامج وفقا لاحتياجات سوق العمل ومتطلبات المجتمع، حيث تمنح الكلية حاليا درجة البكالوريوس في ثلاث تخصصات، الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكي.
 
ونظراً لأهمية أن تصبح برامج الكلية ملتزمة بمعايير الجودة للحصول على الاعتماد الوطني البرامجي والمؤسسي، وكذا الاعتماد الدولي، فقد تم تعيين وكيل للجودة والتطوير والتخطيط، وكذا تأسيس وحدة ضمان الجودة لتقود وتدير أعمال ضمان الجودة في الكلية وتعمل على تأهيل برامجها للاعتماد.​